مجلس الإدارة واللجان المنبثقة

مجلس الإدارة واللجان المنبثقة

يشرف مجلس الإدارة على التزام الشركة بمعايير الحوكمة واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية، ومن أبرز مهامه:

  • الموافقة على الخطط الاستراتيجية والأهداف الرئيسية للشركة، وآليات تطبيقها.
  • وضع أهداف الأداء ومراقبة التنفيذ التشغيلي، والإشراف على الأداء الشامل للشركة.
  • الموافقة على البيانات المالية الفصلية، والقوائم المالية الختامية.
  • وضع السياسات واللوائح الخاصة بأنظمة الرقابة الداخلية، والإشراف على الالتزام بها.
  • وضع السياسات والإجراءات التي تضمن احترام الشركة للأنظمة واللوائح، والتزامها بالإفصاح عن المعلومات الجوهرية للمساهمين والدائنين، وأصحاب المصالح الآخرين.
  • تعيين الرئيس التنفيذي ونواب الرئيس.

وينبثق من مجلس الإدارة اللجان التالية: لجنة المراجعة، لجنة الترشيحات والمكافآت، واللجنة التنفيذية. وتساعد هذه اللجان مجلس الإدارة في تنفيذ مهامه ومسؤولياته على نحو فعّال. ولكل لجنة صلاحياتها التي تتحدد بموجبها المهام الموكلة لها، ومدتها، وأسلوب عملها. وعلى كل لجنة أن تقدم تقريراً عن أعمالها للمجلس في الوقت المناسب وبكل شفافية. وقد تم إعادة تشكيل هذه اللجان

برئاسة أعضاء من المجلس بالتزامن مع إعادة اختيار المجلس وفق تشكيلته الجديدة.

وتعمل الأمانة العامة للمجلس بالتنسيق مع الإدارة التنفيذية ولجانها على مراجعة وتحديث سياسات الحوكمة والممارسات، وذلك بهدف تعزيز النزاهة والشفافية والالتزام.

وقد اجتمع مجلس إدارة الشركة تسع مرات خلال العام؛ إذ عقد المجلس السابق اجتماعين في الربع الأول من العام، في حين عقد المجلس الحالي سبعة اجتماعات.