شركة معادن للبنية التحتية تحقق أرباحاً بفضل الدمج

تعدّ شركة معادن للبنية التحتية فريدة من نوعها بين الشركات العاملة في مجموعتنا. فهي تتولى إدارة العقارات السكنية، وتقدم حزمة واسعة من الخدمات لضمان تأمين وسائل الراحة والرفاهية لموظفينا في مدينة رأس الخير الصناعية الجديدة.

تأسَّست  شركة معادن للبنية التحتية عام 2008م لتطوير وبناء وإدارة البنية التحتيّة الأساسيّة في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية، التي تتألف من مجمع للفوسفات ومجمع للألومنيوم. وتسهم وحدة معادن للفوسفات بـ 33 بالمئة من إجمالي تكاليف شركة معادن للبنية التحتية، في حين تتحمل وحدة معادن للألمنيوم 67 بالمئة.

بعد إعادة هيكلة معادن، تدير اليوم الخدمات المشتركة المدمجة أصول شركة معادن للبنية التحتية مما أدى إلى اتباع نموذج أعمال جديد أتاح لنا تخفيض تكاليف التشغيل، وتحقيق نسبة كفاءة أعلى في 2016م.

وقد بدأنا العمل كوحدة من الخدمات المشتركة وعبر شبكة تركّز على كفاءة التكاليف في 2016م. وأصبح هذا الانتقال السلس ودمج الأنظمة والإجراءات والخدمات اللوجستية واحداً من أهم انجازاتنا  في 2016م. وخلال الفترة الانتقالية، حرصنا على الحفاظ على مستويات خدماتنا العالية وخفضنا التكاليف على موظفينا؛ لا سيما في إدارة المنشآت والعمليات الخدماتية.

وتحولت نشاطات إدارة المشتريات لشركة معادن للبنية التحتية بعد هذا الدمج لتدار من قبل إدارة المشتريات المركزية بمعادن، وانتقل جميع موظفي الشركة إلى إدارة البنية التحتية الأساسية في رأس الخير.

يعيش اليوم اكثر من 3.000 موظف في قرية معادن، التي تضم نحو 2500 وحدة سكنية. وتبعد هذه المنازل حوالي 12 كيلومتراً عن المنشآت  الصناعية في المدينة.

كما أشرفت شركة معادن للبنية التحتية على بناء 789 فيلا في المطرفية بالجبيل؛ وذلك في إطار برنامج معادن لتمليك المنازل للموظفين السعوديين العاملين في رأس الخير. وقد استكمل بناء 359 وحدة منها، تم تسليم 187 منها في عام 2016م وسيتم تسليم الباقي في عام 2017م.

حققت عمليات شركة معادن للبنية التحتية أكثر من 75 بالمئة من مستويات الرضا عبر استطلاعات خدمات العملاء الدورية. ويقوم مجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية برصد هذه الاستطلاعات بانتظام للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للموظفين.

تنظم شركة معادن للبنية التحتية فعاليات اجتماعية كل ثلاثة أشهر، كما قامت بتسهيل مشاركة الموظفين في الأحداث الرياضية المحلية والوطنية.